مداخلة : الرفيق "طلال أبو كشك"

أولاً اسمح لي أن أشكرك رفيقي على المداخلة وعلى السماح لي بنشرها في مدونتي بناءً على طلبك



المداخلة 
الرفيق : طلال أبو كشك


لقد قرأت كل ما كتبتم عن حبيبي ناظم في مدونتكم ولقد هزني ما قرأت من اعماقي وايقنت ان ناظم ما زال حياً كذكرى جميلة في نفس كل من عرفه وهذا عزاء كبير لي ولامه ولا استطيع شكركم على ذلك ولكنني أشارككم العزاء بالقول أن ناظم لم يكن مجرد ابن لي ... لقد كان الفكرة التي زّرّعْتُ وبَدأت أراها تكبر وتترعرع وتبدو زهيّة واثقة مؤمنة ومستعدة للعمل والتضحية ... لقد كان كذلك لقد كان صديقاً لي اكثر من ابن ولقد كان رفيقاً كذلك وكان متاهباً دائماً للعمل ، أحببت ناظم ولم أتصور يوماً انني سَأَفْقِدُهْ ... فمن طبائع الامور أن يواريني الثرى وأن يذكرني بعد ذلك ويتذكرني مع صدقائه أو لا يتذكرني الا كل حين لكن أن أواريه أنا واعيشه حياً ولا اقول ميتاً فهذا أبعد مما تخيلت وان حاولت التعايش مع الفكرة قبل ان تصبح حقيقة وما اصعبها حقيقة غير قابلة للتبدل ولا للنسيان .




إسمح لي بوضع هذه

Talal Abu KeshekYouth Development Association - Palestine
Tel: +9722976662
Fax: +9722976663
Mobile:+972598904460
E-mail: talal@youthda.ps

website: http://www.youthda.ps

هناك 4 تعليقات:

  1. رفيقي طلال....تحية شيوعية صادقة....ممزوجة بالقسم الماركسي اللينيني على طريق التحرير والثورة لمستقبل الانسان......

    ناظم رفيق ليس ككل الرفاق بالامس كنت انا ورفيقة نتحدث في مقر جمعية تنمية الشباب - سبسطية عن ناظم من زاوية فكرية واقعية حقيقية وعلمية وليس من ناحية عاطفية....فوجدنا ان حزبنا وان فكرنا الماركس قد خسر شخصا كان مستقبله منارا بشعاع احمر يعمي بصر البرجوازيين وينير طريق الكادحين....

    رفيقي طلال....ناظم ليس ذكرى...بل هو الممارسة والفكر الابرز والمثال الاقدر على صنع كادر حزبي ممتاز...هل تعلم انه قال لي يوما وكنا انا ويإياه نمسك كتابا للينين:عنا كثير منو....
    فتملكتني الغبطة لانه يهتم بهذه الامور......

    لك مني كل العزاء والتحية....ولحزبنا العزاء..

    والبقاء للوطن....

    وابقى يا طلال كما عهدناك مناضلا شيوعيا عنيدا.....

    ابـــو ليـــنـــيــن

    ردحذف
  2. رفيقي أبو لينين ..

    تحياتي الحمراء لمرورك ..

    ناظم هو قدوتنا إلى الأبد ..

    che

    ردحذف
  3. اسمحولي انزل قصيدة لرفيق لناظم كتبتها يوم وفاته

    ردحذف
  4. batta ..

    أرسلها للإيميل ..

    ليتم نشرها ..

    che

    ردحذف