ماتت بصفحات الكتاب قراءاتي

ماتت بصفحات الكتاب قراءاتي
واستسلمت لرياح الصفرعلاماتي
جفت على باب التسجيل أوردتي
وما أثمرت شيئا دراساتي
عامان لا نجاح لي ولا فرح
ولا استفاقت على نجاح امتحاناتي
لو تعصرون ساعات الفصل أكملها
لسال منها ينبوع ستّيناتي
لو كنت ذا جاه ما كان ما جرى
ولو قضيت كل الفصل في الساحاتي
شو بدكم بطول السيرة عانيت عانيت
امشي واضحك يا عالم مكابرة
علّي أخبي عن الطلاب معاناتي
لا الأساتذةُ تعرف ما أمري فتعذرني
ولا سبيل لديهم إلا الواسِطاتي
لا لوحة الشرف تعرفني فتذكرني
واسمي دوماً في لوحة الإنذاراتي
معذورٌ يا أستاذ إن سحبت لي ورقي
والغِش يسري في كل اتجاهاتي
أضعت في كلية الأي تي قافلتي
وجئت أبحث في الهندسة عن ذاتي
وجئت إلى زاجل القهر منكسراً
علّي نجحت في كل المساقاتي
***
فـُصلت واستوطن الطلاب في قسمي
وضاعت كل أحلامي البسيطاتي
أصيح يا مجلس الطلبة ساعدني
والله لم تسمع يوماً نداءاتي
وأنت يا جامعة النجاح ألا تبت يداكي
إذاً أثرت فصلي وأخذتي كل المصرياتي
من لي بحذف مادة الإنجلش100 من لغاتي
إذن ستمسي بلا إنجلش دراساتي

هناك 4 تعليقات:

  1. هههههه

    والله ع الوجع ..

    ردحذف
  2. مشكورة على المرور

    عـُــروبة ..

    che

    ردحذف
  3. مرحبا تشي.
    خطييييييييييير جدا القصيدة , على فكرة أنا زيك أسمع كل ما غنى أبو وسام, وكمان يساري زيك.
    يا ريت تعطيني الأوك بأن أنشر القصيدة في مدونتي, انا مدون جديد وعقد حالي ( مدونة نونيات)noneyat.blogspot.com
    تقبل تحياتي.

    ردحذف
  4. اهلا بك

    nووn

    إنشرها كما تريد ..

    سأزور مدونتك .. تحياتي لكَ ..

    che

    ردحذف